Skip to content

اليوم… طفلة الـ4 سنوات تعود إلى عائلتها

قال مساعد الوكيل العام والناطق الرسمي لمحاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا  إن السلطات الإيطالية مكّنت طفلة الأربع سنوات التي وصلت بمفردها في عملية هجرة غير نظامية إلى ايطاليا، من الاتصال بعائلتها يوميا وذلك لتحقيق استقرارها النفسي.

وأضاف فريد بن جحا أن القضاء الإيطالي تأكد له أن علاقة الطفلة بعائلتها كانت وثيقة جدا وأبدت رغبة ملحة في الالتحاق بعائلتها، متابعا ” ثبت أن الطفلة تعاني من أزمة انزواء نفسي بسبب عدم رؤية عائلتها وبالنسبة للقضاء الإيطالي فإنه لا وجود لأي خطر يهدد مصلحتها في الرجوع إلى بلد المنشأ واعتبر أن بقاءها سيعكر حالتها النفسية.. كما اعتبر أن الأزمة النفسية تعكرت بسبب ما عاشته خلال الهجرة غير النظامية..”

ولفت إلى أن القضاء الإيطالي أقر في حكمه أن مصلحة الطفلة الفضلى تكمن في عودتها للتراب التونسي، وأمر في هذا الإطار بالشروع فوريا بإجراءات عودتها إلى بلد المنشأ، وسيتم تسليم البنت اليوم للمندوب العام للأسرة ومنه إلى عائلتها.

وسبق أن أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أنه بمقتضى حكم قضائيّ، أذن القضاء الإيطالي للمندوب العام لحماية الطفولة بتونس بتسلّم طفلة الأربع سنوات التي وصلت إلى التراب الإيطالي في عمليّة هجرة غير نظاميّة.

وبناء على هذا الحكم القضائي الايطالي سيتم استكمال الإجراءات اللازمة لتأمين عودة الطفلة وتسليمها إلى أسرتها.