Skip to content

هيئة الانتخابات تطلب من وزارة التربية إخلاء المدارس يوم 16 ديسمبر

استبعد رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات فاروق بوعسكر، إمكانية التمديد في توقيت التصويت في الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها يوم 17 ديسمبر القادم، على شاكلة استفتاء 25 جويلية، حيث أغلقت مكاتب الاقتراع أبوابها عند الساعة العاشرة ليلاً.
وقال بوعسكر، في تصريح إعلامي   بمناسبة يوم دراسي حول الجرائم الإنتخابية ودور النيابة العمومية والضابطة العدلية، انعقد اليوم الخميس في سوسة، إن مراكز ومكاتب التصويت ستكون مفتوحة أمام الناخبين في الانتخابات التشريعية من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة السادسة مساء.
وأضاف بوعسكر، أنه سيتم اعتماد تواقيت استثنائية فقط في بعض مراكز الاقتراع بولايات القصرين والكاف وجندوبة وسليانة وسيدي بوزيد، لأسباب أمنية، وذلك بالاتفاق مع المؤسستين الأمنية والعسكرية.
 وأعلن في سياق متصل، أن هيئة الانتخابات قد اتصلت بوزارة التربية وطلبت منها إخلاء المدارس يوم الجمعة 16 ديسمبر 2022، أي قبل يوم من الانتخابات، وهو يوم دراسة عادي للتلاميذ، معبرا عن أمله في أن تتجاوب وزارة التربية وتخلي المدارس كامل يوم 16 ديسمبر، أو على الأقل مساء اليوم ذاته، حتى تتمكن القوات الأمنية والعسكرية من إيصال المواد الانتخابية وتوضيبها.